Thursday 22 February 2018

كم عدد خيارات الأسهم ل كفو


إصدار خيارات الأسهم: عشرة نصائح لرواد الأعمال.


كتب فريد ويلسون، وهو مركز مدينة في نيويورك، موقعا مثيرا للاهتمام قبل بضعة أيام بعنوان "التقييم وخيار الخيار" الذي يناقش فيه مسألة "مثيرة للجدل" لإدراج خيار تجمع في تقييم ما قبل المال بدء التشغيل. استنادا إلى التعليقات على هذا المنصب وبحث جوجل من الوظائف ذات الصلة، حدث لي أن هناك الكثير من المعلومات الخاطئة على شبكة الإنترنت فيما يتعلق خيارات الأسهم - لا سيما فيما يتعلق الشركات الناشئة. وبناء عليه، فإن الغرض من هذه الوظيفة هو '1' توضيح بعض المسائل فيما يتعلق بإصدار خيارات الأسهم؛ و (2) تقديم عشرة نصائح لأصحاب المشاريع الذين يفكرون في إصدار خيارات الأسهم فيما يتعلق بمشروعهم.


1. خيارات الإصدار في اسرع وقت ممكن. تتيح خيارات الأسهم للموظفين الرئيسيين الفرصة للاستفادة من الزيادة في قيمة الشركة بمنحهم الحق في شراء أسهم الأسهم العادية في وقت لاحق بسعر (أي سعر "ممارسة" أو "ضربة") عموما أي ما يعادل القيمة السوقية العادلة لهذه الأسهم وقت منحها. ومن ثم ينبغي إدراج المشروع، وينبغي، قدر الإمكان، إصدار خيارات الأسهم للموظفين الرئيسيين في أقرب وقت ممكن. ومن الواضح أنه بما أن المعالم التي تحققت من قبل الشركة بعد تأسيسها (على سبيل المثال، إنشاء نموذج أولي، واقتناء العملاء، والإيرادات، وما إلى ذلك)، فإن قيمة الشركة سوف تزيد، وبالتالي فإن قيمة الأسهم الأساسية من المخزون من الخيار. في الواقع، مثل إصدار أسهم الأسهم العادية للمؤسسين (الذين نادرا ما يحصلون على خيارات)، ينبغي أن يتم إصدار خيارات الأسهم للموظفين الرئيسيين في أقرب وقت ممكن، عندما تكون قيمة الشركة منخفضة قدر الإمكان.


2. الامتثال القوانين الاتحادية والأوراق المالية المعمول بها. كما هو مبين في منصبي عند إطلاق مشروع (انظر رقم 6 هنا)، لا يجوز للشركة تقديم أو بيع أوراقها المالية ما لم (1) تم تسجيل هذه الأوراق المالية لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات ومسجلة / مؤهلة باللجان الحكومية المعمول بها؛ أو (2) وجود إعفاء قابل للتطبيق من التسجيل. وتنص القاعدة 701، التي اعتمدت عملا بالقسم 3 (ب) من قانون الأوراق المالية لعام 1933، على إعفاء من التسجيل لأي عروض ومبيعات الأوراق المالية التي تتم وفقا لشروط خطط الاستحقاقات التعويضية أو العقود الخطية المتعلقة بالتعويض، شريطة أن تجتمع بعض الشروط المقررة. معظم الدول لديها إعفاءات مماثلة، بما في ذلك كاليفورنيا، التي عدلت اللوائح بموجب القسم 25102 (س) من قانون الأوراق المالية للشركات كاليفورنيا لعام 1968 (ساري المفعول اعتبارا من 9 يوليو 2007) من أجل الامتثال للقاعدة 701. وهذا قد يبدو قليلا من الذات ولكن من الضروري حقا أن يلتمس رجل الأعمال المشورة من المحامين من ذوي الخبرة قبل إصدار أي أوراق مالية، بما في ذلك خيارات الأسهم: عدم الامتثال لقوانين الأوراق المالية السارية يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة، بما في ذلك حق إلغاء (أي الحق في الحصول على أموالهم)، والإسقاط القضائي، والغرامات والعقوبات، والمحاكمات الجنائية المحتملة.


3. إنشاء جداول الثبات معقولة. يجب على رجال الأعمال وضع جداول زمنية معقولة للاستحقاق فيما يتعلق بخيارات الأسهم الصادرة للموظفين من أجل تحفيز الموظفين على البقاء مع الشركة والمساعدة في نمو الأعمال التجارية. ويمنح الجدول األكثر شيوعا نسبة متساوية من الخيارات) 25٪ (كل سنة لمدة أربع سنوات، مع "جرف" لمدة سنة واحدة) أي 25٪ من الخيارات التي تمنح بعد 12 شهرا (، ثم شهريا أو ربع سنوي أو سنوي - على الرغم من أن شهرية قد يكون من الأفضل أن يردع الموظف الذي قرر مغادرة الشركة من البقاء على متن الطائرة لشريحة المقبل. وفيما يتعلق بكبار التنفيذيين، هناك أيضا تسارع جزئي في الاستحقاق على أساس (1) حدث ناشئ (أي تسارع "الزناد المفرد") مثل تغيير السيطرة على الشركة أو إنهاء الخدمة دون سبب؛ أو (2) أكثر شيوعا، حدثين محفزين (أي تسارع "الزناد المزدوج") مثل تغيير التحكم متبوعا بإنهاء دون سبب في غضون 12 شهرا بعد ذلك.


4. تأكد من كل من الأوراق هو في النظام. ويتعين بوجه عام صياغة ثلاث وثائق فيما يتعلق بإصدار خيارات الأسهم: '1' خطة خيار الأسهم، وهي الوثيقة الحاكمة التي تتضمن أحكام وشروط الخيارات الممنوحة؛ ) 2 (اتفاقية خيار األسهم التي يتم تنفيذها من قبل الشركة وكل من يقوم باختياره، والذي يحدد الخيارات الفردية الممنوحة وجدول االستحقاق والمعلومات األخرى الخاصة بالموظف) ويشمل عادة شكل اتفاقية التمارين المرفقة كمعرض (. و) 3 (إخطار بمنحة خيار األسهم يتم تنفيذه من قبل الشركة وكل من يقوم باختياره، وهو عبارة عن ملخص مختصر عن الشروط المادية للمنحة) على الرغم من أن هذا اإلخطار ليس شرطا (. باإلضافة إلى ذلك، يجب على مجلس إدارة الشركة) "مجلس اإلدارة" (ومساهمي الشركة الموافقة على اعتماد خطة خيار األسهم. كما يجب على مجلس اإلدارة أو لجنة من اللجان الموافقة على كل منحة من الخيارات الفردية، بما في ذلك تحديد السوق العادلة للمخزون األساسي) كما هو مبين في الفقرة 6 أدناه (.


5. تخصيص نسب معقولة للموظفين الرئيسيين. ويتوقف عدد خیارات الأسھم (أي النسب المئویة) التي یجب تخصیصھا علی الموظفین الرئیسیین في الشرکة بشکل عام علی مرحلة الشرکة. وستقوم شركة ما بعد السلسلة من الفئة A بتخصيص خيارات الأسهم عموما في النطاق التالي (ملاحظة: الرقم بين قوسين هو متوسط ​​حقوق الملكية الممنوحة وقت الاستئجار استنادا إلى نتائج دراسة استقصائية أجريت عام 2008 نشرتها شركة كومبستودي): ) الرئيس التنفيذي - 5٪ إلى 10٪ (متوسط ​​5.40٪)؛ (2) مدير العمليات - 2٪ إلى 4٪ (متوسط ​​2.58٪)؛ (3) كتو - 2٪ إلى 4٪ (نسبة 1.19٪)؛ (4) كفو - 1٪ إلى 2٪ (نسبة 1.01٪)؛ (5) رئيس الهندسة - .5٪ إلى 1.5٪ (متوسط ​​1.32٪)؛ و (6) المدير & # 8211؛ .4٪ إلى 1٪ (لا يتوفر متوسط). وكما ذكر في الفقرة 7 أدناه، ينبغي أن يحاول منظم المشاريع إبقاء الخيار أصغر قدر ممكن (مع الاستمرار في اجتذاب أفضل المواهب الممكنة والاحتفاظ بها) من أجل تجنب التخفيف الكبير.


6. تأكد من ممارسة السعر هو فمف الأسهم الأساسية. وبموجب القسم 409A من قانون الإيرادات الداخلية، يجب على الشركة أن تضمن أن أي خيار للأسهم الممنوحة كتعويض يكون له سعر ممارسة يعادل (أو أكبر) القيمة السوقية العادلة ("فمف") للمخزون الأساسي في تاريخ المنح . وإلا، ستعتبر المنحة تعويضا مؤجلا، فإن المتلقي سيواجه عواقب ضريبية سلبية كبيرة وستقوم الشركة بمسؤوليات استقطاع الضرائب. يمكن للشركة إنشاء فمف الدفاع عن طريق (1) الحصول على تقييم مستقل. أو (2) إذا كانت الشركة "شركة ناشئة غير سائلة"، تعتمد على تقييم شخص لديه "معرفة وخبرة كبيرتين أو تدريب على إجراء تقييمات مماثلة" (بما في ذلك موظف في الشركة)، شريطة استيفاء شروط أخرى معينة .


7. جعل الخيار بركة صغيرة قدر الإمكان لتجنب التخفيف الكبير. كما تعلم العديد من رجال الأعمال (إلى حد كبير لدهشة)، وأصحاب رؤوس الأموال فرض منهجية غير عادية لحساب سعر السهم الواحد للشركة بعد تحديد تقييمها قبل المال & # 8212؛ أي أن القيمة اإلجمالية للشركة مقسمة على عدد األسهم القائمة المخففة بالكامل والتي ال تشمل فقط عدد األسهم المحتفظ بها حاليا في مجموعة خيارات الموظفين) على افتراض وجود واحد (، ولكن أيضا أي الزيادة في حجم (أو إنشاء) المجمع المطلوب من قبل المستثمرين للإصدارات المستقبلية. وعادة ما يحتاج المستثمرون إلى مجموعة من حوالي 15-20٪ من رأس المال بعد خصم النقود، المخفف بالكامل للشركة. وبالتالي يتم تخفيف المؤسسين إلى حد كبير من خلال هذه المنهجية، والطريقة الوحيدة من حوله، كما نوقشت في وظيفة ممتازة من قبل شركة هاكس، هو محاولة للحفاظ على تجمع الخيار صغيرة قدر الإمكان (في حين لا يزال جذب والحفاظ على أفضل المواهب الممكنة). عند التفاوض مع المستثمرين، يجب على أصحاب المشاريع إعداد وتقديم خطة توظيف التي تجمع أحجام صغيرة قدر الإمكان؛ على سبيل المثال، إذا كان لدى الشركة بالفعل منصب الرئيس التنفيذي في مكان، ويمكن تخفيض مجمع الخيار إلى أقرب إلى 10٪ من رأس المال بعد المال.


8. خيارات الأسهم حافز قد تصدر فقط للموظفين. هناك نوعان من خيارات الأسهم: (1) خيارات الأسهم غير المؤهلة ("نسو") و (2) خيارات الأسهم التحفيزية ("إسو"). ويتعلق الفرق الرئيسي بين المكاتب الإحصائية الوطنية ومعايير المحاسبة الدولية بالطرق التي تخضع للضريبة: (1) يعترف أصحاب المكاتب الإحصائية الوطنية بالدخل العادي عند ممارسة خياراتهم (بغض النظر عما إذا كان المخزون الأساسي يباع على الفور)؛ و (2) لا يتعرف أصحاب هذه المعايير على أي دخل خاضع للضريبة حتى يتم بيع المخزون الأساسي (على الرغم من أنه قد يتم فرض التزام بديل أدنى للضريبة عند ممارسة الخيارات) ويتم منحهم معاملة الأرباح الرأسمالية إذا كانت الأسهم المكتسبة عند ممارسة يتم الاحتفاظ بخيارات لأكثر من سنة واحدة بعد تاريخ الممارسة ولا يتم بيعها قبل الذكرى السنوية الثانية لتاريخ منح الخيارات (بشرط استيفاء بعض الشروط المحددة الأخرى). و إسو أقل شيوعا من مكاتب الإحصاء الوطنية (بسبب المعالجة المحاسبية وعوامل أخرى) ولا يجوز إصدارها إلا للموظفين؛ ويمكن أن تصدر المكاتب الإحصائية الوطنية للموظفين والمديرين والاستشاريين والمستشارين.


9. كن حذرا عند إنهاء الموظفين الذين لديهم خيارات. ھناك عدد من المطالبات المحتملة التي یمکن للموظفین التأکید علیھا فیما یتعلق بخیارات أسھمھم في حالة إنھائھم دون سبب، بما في ذلك مطالبة بخرق التعھد الضمني لحسن النیة والتعامل العادل. وبناء على ذلك، يجب على أرباب العمل ممارسة الرعاية عند إنهاء الموظفين الذين لديهم خيارات الأسهم، وخاصة إذا كان هذا الإنهاء يحدث بالقرب من تاريخ الاستحقاق. في الواقع، سيكون من الحكمة أن تدرج في اتفاق خيار خيار الأسهم للموظف لغة محددة: (1) لا يستحق هذا الموظف أي استحقاق تناسبي عند إنهاء الخدمة لأي سبب، مع أو بدون سبب؛ و (2) يجوز إنهاء هذا الموظف في أي وقت قبل تاريخ استحقاق معين، وفي هذه الحالة سيفقد جميع الحقوق في الخيارات غير المؤهلة. ومن الواضح أنه يجب تحليل كل إنهاء على أساس كل حالة على حدة؛ ومع ذلك، من الضروري أن يكون الإنهاء لسبب مشروع وغير تمييزي.


10. النظر في إصدار الأسهم المقيدة بدلا من الخيارات. وبالنسبة للشركات في مرحلة مبكرة، قد يكون إصدار أسهم مقيدة للموظفين الرئيسيين بديال جيدا لخيارات األسهم لثالثة أسباب رئيسية:) 1 (المخزونات المقيدة غير خاضعة للقسم 409 أ) انظر الفقرة 6 أعاله (. ) 2 (يمكن تقييد المخزون المقيد بشكل أفضل في تحفيز الموظفين على التفكير والتصرف مثل المالكين) حيث إن الموظفين يتلقون بالفعل أسهم األسهم العادية للشركة، وإن كان ذلك خاضعا لالستحقاق (وبالتالي يحسن بشكل أفضل مصالح الفريق. و (3) سيتمكن الموظفون من الحصول على علاج مكاسب رأس المال وتبدأ فترة الحجز في تاريخ المنح، شريطة أن يقوم الموظف بإجراء الانتخابات بموجب المادة 83 (ب) من قانون الإيرادات الداخلية. (كما هو مبين في الفقرة 8 أعلاه، فإن حاملي الحقائب لن يكونوا قادرين إلا على الحصول على معاملة الأرباح الرأسمالية إذا صدرت لهم المعايير الدولية للتوحيد القياسي ومن ثم يستوفون شروطا معينة محددة). الجانب السلبي للمخزون المقيد هو أنه عند تقديم 83 (ب) إذا لم يتم تقديم مثل هذه الانتخابات)، يعتبر الموظف لديه دخل يساوي القيمة السوقية العادلة في ذلك الوقت للسهم. وبالتالي، إذا كان للسهم قيمة عالية، قد يكون للموظف دخل كبير وربما لا يوجد نقود لدفع الضرائب المطبقة. وبالتالي فإن إصدار الأوراق المالية المقيدة ليس جذابا ما لم تكن القيمة الحالية للسهم منخفضة جدا بحيث يكون الأثر الضريبي الفوري اسميا (على سبيل المثال، مباشرة بعد تأسيس الشركة).


2 الردود على & # 8220؛ إصدار خيارات الأسهم: عشرة نصائح لرواد الأعمال & # 8221؛


أنا أبيريسيات حقا مشاركتك، وهذا من شأنه حقا توفير المعلومات العظيمة. شكرا لتقاسم.


المواضيع.


(16) مساعدة المحامين (6) الدروس المستفادة (2) قضايا M & أمب؛ A (14) متفرقات (9) (258) قضايا إعادة هيكلة (2) قضايا إعادة هيكلة (2) قضايا بدء التشغيل (43) قضايا تويتر (211) قضايا فك (29) فيديو (5)


الأكثر شعبية المشاركات.


المشاركات الاخيرة.


&نسخ؛ 2011 - 2017 ووكر قانون الشركات المجموعة، بلك. كل الحقوق محفوظة.


خيارات الأسهم التنفيذية.


ويحصل المديرون التنفيذيون لأكبر الشركات الأمريكية الآن على جوائز سنوية لخيارات الأسهم أكبر بكثير من مرتباتهم ومكافآتهم مجتمعة. وعلى النقيض من ذلك، كان متوسط ​​منحة خيار الأسهم في عام 1980 يمثل أقل من 20 في المائة من الأجر المباشر وكانت منحة خيار الأسهم المتوسطة صفر. وقد أدت الزيادة في هذه الخيارات مع مرور الوقت إلى تعزيز الصلة بين الأجر التنفيذي - الذي يعرف على نطاق واسع ليشمل جميع المدفوعات المباشرة بالإضافة إلى إعادة تقييم خيارات الأسهم والأوراق المالية - والأداء. ومع ذلك، فإن الحوافز التي تخلقها خيارات الأسهم معقدة. وبقدر ما يتم الخلط بين المديرين التنفيذيين وخيارات الأسهم، فإن فائدتهم كجهاز حافز تقوض.


وفي كتاب "الدفع مقابل حوافز الأداء لخيارات الأسهم التنفيذية" (ورقة العمل رقم 6674)، يأخذ الكاتب بريان هول ما يسميه نهج "غير عادي قليلا" لدراسة خيارات الأسهم. ويستخدم البيانات من عقود خيارات الأسهم للتحقيق في حوافز الدفع مقابل الأداء التي ستنشأ عن طريق خيارات الأسهم التنفيذية إذا كانت مفهومة جيدا. ومع ذلك، فإن المقابلات مع مدراء الشركات، والرؤساء التنفيذيين الذين يدفعون المستشارين، والرؤساء التنفيذيين، الموجزة في الورقة، تشير إلى أن الحوافز غالبا ما تكون غير مفهومة جيدا - سواء من قبل المجالس التي تمنحهم أو من قبل المديرين التنفيذيين الذين من المفترض أن يكون لديهم دوافع من قبلهم.


وتتناول القاعة مسألتين رئيسيتين: الأولى، حوافز الدفع مقابل الأداء الناشئة عن إعادة تقييم حيازات الأسهم؛ وثانيا، حوافز الدفع مقابل الأداء التي أنشأتها مختلف سياسات منح خيارات الأسهم. ويصف في البداية الحوافز التي تواجه الرئيس التنفيذي "النموذجي" (مع الاحتفاظ نموذجيا من الخيارات الأسهم) للشركة "نموذجية" (من حيث سياسة توزيع الأرباح والتقلبات، وكلاهما يؤثر على قيمة الخيار). ويستخدم بيانات عن تعويضات المديرين التنفيذيين ل 478 من أكبر الشركات الأمريكية المتداولة علنا ​​على مدى 15 عاما، وأهم التفاصيل هي خصائص خيارات أسهمهم وحيازات الأسهم.


ويتعلق سؤاله الأول بحوافز الدفع مقابل الأداء التي تنشأ عن حيازات خيار الأسهم القائمة. تتراكم منح خيارات الأسهم السنوية مع مرور الوقت، وفي كثير من الحالات تعطي كبار المديرين التنفيذيين حيازات الأسهم. وتؤدي التغيرات في قيم السوق الثابتة إلى إعادة تقييم خيارات الأسهم هذه الإيجابية والسلبية على حد سواء، مما يمكن أن يخلق حوافز قوية، وإن كانت مربكة في بعض الأحيان، للمدراء التنفيذيين لرفع القيم السوقية لشركاتهم.


وتشير نتائج هول إلى أن مخزونات خيار الأسهم توفر حوالي ضعف حساسية الأداء مقابل المخزون. وهذا يعني أنه إذا تم استبدال الحيازات الرأسمالية للرئيس التنفيذي بنفس القيمة المسبقة لخيارات الأسهم، فإن حساسية الدفع مقابل الأداء بالنسبة للرئيس التنفيذي النموذجي ستضاعف تقريبا.


وعلاوة على ذلك، إذا استعيض عن السياسة الحالية المتمثلة في منح الخيارات النقدية باتباع سياسة محايدة ذات قيمة مسبقة تتمثل في منح خيارات خارجة عن المال (حيث يحدد سعر الممارسة ما يعادل 1.5 ضعف سعر السهم الحالي) ، فإن حساسية الأداء ستزداد بمقدار معتدل - حوالي 27 في المائة. ومع ذلك، فإن حساسية خيارات الأسهم هي أكبر على الجانب الصعودي من على الجانب السلبي.


والسؤال الثاني الذي طرحته هول هو كيف تتأثر حساسية الدفع مقابل الأداء لمنح الخيارات السنوية بسياسة منح الخيارات المحددة. وكما يؤثر أداء سعر السهم على الرواتب والمكافآت الحالية والمستقبلية، فإنه يؤثر أيضا على قيمة المنح الحالية والمستقبلية لخيارات الأسهم. وباستثناء الطريقة التي تؤثر بها أسعار الأسهم على إعادة تقييم الخيارات القديمة والقائمة، يمكن أن تؤثر التغيرات في سعر السهم على قيمة منح الخيار في المستقبل، مما يخلق رابطا للدفع مقابل الأداء من منح الخيارات المماثلة لروابط الدفع مقابل الأداء من الراتب والمكافأة.


وخطط خيار الأسهم هي خطط متعددة السنوات. وبالتالي، فإن سياسات منح الخيارات المختلفة تختلف كثيرا عن حوافز الأداء مقابل الأداء، حيث أن التغيرات في أسعار الأسهم الحالية تؤثر على قيمة منح الخيارات المستقبلية بطرق مختلفة. تقارن هول أربع سياسات لمنح الخيارات. وتخلق هذه الحوافز حوافز مختلفة مقابل الأداء في تاريخ المنح. من المرتبة من الأكثر إلى الأقل عالية الطاقة، فهي: منح الخيار الأمامي (بدلا من المنح السنوية)؛ سياسات عدد ثابت (عدد من الخيارات الثابتة من خلال الوقت)؛ سياسات القيمة الثابتة (قيمة بلاك سكولز للخيارات ثابتة)؛ و "غير رسمي" "إعادة تسعير الباب الخلفي"، حيث الأداء السيئ هذا العام يمكن أن يكون تعويض عن طريق منحة أكبر في العام المقبل، والعكس بالعكس.


ويلاحظ هول أنه بسبب إمكانية إعادة تسعير الباب الخلفي، والعلاقة بين جوائز الخيار السنوي والأداء الماضي يمكن أن تكون إيجابية، سلبية أو صفر. لكن دلائله تشير إلى وجود علاقة إيجابية قوية جدا في المجموع. وفي الواقع، ترى هول أن العلاقة بين الأجور والأداء في الممارسة العملية (حتى مع تجاهل إعادة تقييم منح الخيارات السابقة) أقوى بكثير بالنسبة لمنح خيارات الأسهم من المرتبات والمكافآت. وعلاوة على ذلك، ووفقا للتوقعات، يرى أن خطط الأرقام الثابتة تخلق رابطا أقوى للدفع مقابل الأداء مقارنة بسياسات القيمة الثابتة. وباختصار، يبدو أن سياسات المنح المتعددة السنوات تضخم الحوافز المعتادة للدفع مقابل الأداء التي تنجم عن حيازات الرئيس التنفيذي للخيارات السابقة بدلا من تخفيضها.


إن "الملخص" غير محمي بحقوق الطبع والنشر ويمكن إعادة إنتاجه بحرية مع إسناد المصدر بشكل مناسب.


الأسهم منحة الأحجام في مرحلة ما قبل الاكتتاب شركات التكنولوجيا.


النقاط الرئيسية.


إذا كنت حساب ما النسبة المئوية للشركة التي تملكها، يمكنك ان ترى كم أسهمك يمكن أن تكون قيمة كما تنمو الشركة. يمكنك تحديد ما إذا كانت المنحة تنافسية حسب النسبة المئوية للشركة التي تمثلها الأسهم. كل طبقة في المنظمة يجب أن تحصل على نصف الخيارات من الطبقة أعلاه. لاحظ أنه من النادر أن تمنح خيارات الأسهم لشخص آخر غير الرئيس التنفيذي لتتجاوز 1٪. ملاحظة المحرر: على الرغم من أن هذه المقالة كانت مكتوبة خلال حقبة سابقة في استخدام تعويض الأسهم، فإن النهج العام والطريقة التي يناقشها لا تزال تستخدم حاليا من قبل شركات ما قبل الاكتتاب العام. لمزيد من البيانات الحديثة، راجع الأسئلة الشائعة حول منح الأسهم وممارسات وأحجام منح الأسهم في مرحلة ما قبل الاكتتاب العام والشركات الخاصة.


وإلى أن أصبح من الممارسات الشائعة في التسعينيات تقديم منح الأسهم لطائفة واسعة نسبيا من الموظفين، كان معظم الناس يكتفيون بتلقيها على الإطلاق. على الرغم من أن تعويضات الأسهم قد كدمات بسبب اتجاهات سوق الأسهم والتغيرات المحاسبية، فإن الموظفين ما زالوا يرحبون بجوائز الأسهم وهم أكثر دراية بهم مما كانوا عليه. ويتساءلون الآن عما إذا كانت المنح التي تقدم لهم تنافسية مع ما يتوقعونه من صاحب عمل آخر في صناعتهم. ومع توفر مزيد من المعلومات عن ممارسات ووظائف منح الأسهم، يحتاج الموظفون إلى بيانات متينة عن ممارسات المنح. بحث المرتبات اتجاهات شركات التكنولوجيا الفائقة خلال ازدهار دوتكوم.


في بدء التشغيل، انها ليست كم: انها ما النسبة المئوية.


ولا سيما في الشركات الناشئة ذات التقنية العالية، من المهم معرفة النسبة المئوية للشركة التي تمثلها منحة خيار الأسهم من معرفة عدد الأسهم التي تحصل عليها. وقال كيث فورتييه، وهو مستشار تعويض سابق مع راتبه: "لا تتورط في الأرقام". "في بدء التشغيل، والمعنى هو في النسب المئوية".


في شركة تداول عامة، يمكنك مضاعفة عدد الخيارات مرات سعر السهم الحالي، ثم طرح عدد الأسهم مرات سعر الشراء الخاص بك، للحصول على شعور سريع من كم الخيارات تستحق.


في الشركات الأصغر سنا، حيث الأسهم أقل سيولة، فإنه من الصعب حساب ما هي الخيارات الخاصة بك تستحق، على الرغم من أنها من المرجح أن تكون أكثر قيمة إذا كانت الشركة جيدا من الخيارات التي قد تحصل في شركة تداولها بشكل عام. إذا كنت حساب ما النسبة المئوية للشركة التي تملكها، يمكنك إنشاء سيناريوهات لكمية أسهمك يمكن أن تكون قيمة كما تنمو الشركة. هذا هو السبب في أن النسبة المئوية إحصائية مهمة.


لحساب النسبة المئوية للشركة التي يتم تقديمها، تحتاج إلى معرفة عدد الأسهم المعلقة. قيمة الشركة) تعرف أيضا بقيمتها السوقية، أو "سقف السوق" (هي عدد األسهم القائمة على سعر السهم الواحد. وقد تقدر قيمة شركة ناشئة بمبلغ 2 مليون دولار عندما ينضم موظف مبكر إلى الشركة، ولكن تبلغ قيمتها 20 دولارا أو حتى 200 مليون دولار بعد عام أو عامين فقط. مع العلم أن هناك 20 مليون سهم القائمة يجعل من الممكن لمهندس التصنيع المحتملين لقياس ما إذا كانت منحة التوظيف من 7500 خيارات عادلة.


بعض الشركات لديها أعداد كبيرة نسبيا من الأسهم القائمة بحيث يمكن أن تعطي منح الخيارات التي تبدو جيدة وأرقام كاملة. ولكن المرشح الدهاء ينبغي أن يحدد ما إذا كانت المنحة تنافسية بنسبة النسبة المئوية للشركة التي تمثلها الأسهم. منحة قدرها 75،000 سهم في شركة لديها 200 مليون سهم قائم تعادل منحة قدرها 7،500 سهم في شركة مماثلة على خلاف ذلك مع 20 مليون سهم القائمة.


في المثال أعلاه، تمثل منحة مهندس التصنيع 0.038 في المئة من الشركة. وقد تبدو هذه النسبة صغيرة، ولكنها تترجم إلى قيمة منحة قدرها 750 دولارا للسهم إذا كانت الشركة تبلغ قيمتها مليوني دولار؛ $ 7،500 إذا كانت الشركة تبلغ قيمتها 20 مليون دولار؛ و 75،000 $ إذا كانت الشركة بقيمة 200 مليون $.


المنح السنوية مقابل المنح الجديدة في شركات التكنولوجيا الفائقة.


وعلى الرغم من إمكانية استخدام خيارات الأسهم كحوافز، فإن أكثر أنواع منح الخيارات شيوعا هي المنح السنوية ومنح الاستئجار. تتكرر منحة سنوية كل سنة حتى تتغير الخطة، في حين أن منحة الاستئجار هي منحة لمرة واحدة. وتقدم بعض الشركات منح إيجار ومنح سنوية. وتخضع هذه الخطط عادة لجدول استحقاق، حيث يمنح الموظف أسهما ولكنه يكتسب حق الملكية - أي الحق في ممارستها - مع مرور الوقت.


وعادة ما تدفع المنح السنوية المتكررة لكبار السن وهي أكثر شيوعا في الشركات القائمة التي يكون سعر سهمها أكثر مستوى.


في الشركات الناشئة، منحة الاستئجار أكبر بكثير من أي منحة سنوية، وقد تكون المنحة الوحيدة التي تقدمها الشركة في البداية. عندما تبدأ الشركة، يكون الخطر أعلى، وسعر السهم هو الأدنى، وبالتالي فإن منح الخيارات أعلى بكثير. ومع مرور الوقت، تنخفض المخاطر، ويزداد سعر السهم، كما أن عدد األسهم الصادرة للموظفين الجدد أقل.


وهناك قاعدة جيدة، وفقا لبيل كولمان، نائب الرئيس السابق للتعويض في الراتب، هو أن كل طبقة في المنظمة يجب أن تحصل على نصف الخيارات من الطبقة أعلاه. على سبيل المثال، في شركة حيث يحصل الرئيس التنفيذي على منحة توظيف 400،000 سهم، قد تبدو منح الخيار على هذا النحو.


القاعدة الأساسية: يحصل كل شريحة على نصف أسهم الطبقة فوقها.


ويبين الجدولان 1 و 2 ممارسات المنح الأخيرة فيما بين شركات التكنولوجيا الفائقة التي تقدم منح سنوية وتعين المنح على التوالي. وتعبر البيانات، التي تأتي من الدراسات الاستقصائية المنشورة، من حيث النسب المئوية للشركة. وللتوضيح، يتم التعبير عن المنح أيضا من حيث عدد الخيارات في شركة لديها 20 مليون سهم قائمة. وتشمل مجموعة البيانات الشركات الناشئة والشركات الراسخة، وخاصة الشركات قبل وبعد الاكتتاب العام مباشرة.


الجدول 1. ممارسات منح خيارات الأسهم السنوية في صناعة التكنولوجيا العالية.


الجدول 2 - منح تأجير الخيارات المالية في صناعة التكنولوجيا الرفيعة.


لاحظ أنه من النادر أن تمنح خيارات الأسهم لشخص آخر غير الرئيس التنفيذي لتتجاوز 1٪. (يحتفظ المؤسسون عادة بنسبة أكبر بكثير من الشركة، ولكن أسهمهم ليست مدرجة في البيانات). على سبيل المثال المتطرف، إذا تم منح 100 موظف في المتوسط ​​1 في المئة من الشركة لكل منهما، لن يكون هناك أي شيء ل اي شخص اخر.


نسب الملكية في حالة السيولة.


وفي الوقت الذي تستعد فيه الشركة لطرح عام أولي أو اندماج أو أي حدث سيولة آخر) لحظة مالية يستطيع فيها المساهمون بيع أو تصفية أسهمهم (، فإن هيكل الملكية ينتقل عادة إلى حد ما. في الاكتتاب العام، على سبيل المثال، يتم جلب كبار المسؤولين التنفيذيين رفيعة المستوى عادة لتوفير مصداقية إضافية وإدارة البصيرة. وقال كولمان: "تنظر وول ستريت، والمصرفيون الاستثماريون، والمجتمع المالي ككل إلى فريق الإدارة عند تقييم فرصة الاستثمار". "الموظفين الذين كانوا هناك منذ البداية يفاجأون في بعض الأحيان لرؤية عدد كبير من الخيارات التي يتم تقديمها بالقرب من الاكتتاب العام، ولكن يجب أن نتوقع ذلك. على الرغم من أنه يخفف من ملكيتها، انها فعلت لزيادة قيمة الشركة من خلال تحريض أعلى عيار كبار المديرين وبالتالي تحسين إمكانيات الاستثمار ".


الناس الذين يضعون خطط خيارات الأسهم يتوقعون أحداث السيولة عن طريق تخصيص احتياطيات كبيرة من الخيارات لهذه التوظيفات المتأخرة. ونتيجة لذلك، فإن هيكل ملكية شركة التكنولوجيا الفائقة في حدث سيولة يشبه ذلك في الجدول 3. مرة أخرى، يتم التعبير عن الأرقام من حيث النسبة المئوية للأسهم القائمة وعدد الأسهم في الشركة مع 20 مليون سهم القائمة. وتأتي البيانات من الدراسات الاستقصائية المنشورة ومن تحليل الإيداعات S-1.


الجدول 3. مستويات الملكية في حدث سيولة في صناعة التكنولوجيا الفائقة.


وأكد فورتيريه أنه من المهم أن تأخذ في الاعتبار التغيرات في ممارسات التعويض مع مرور الوقت. وقال "ان هذه البيانات تعكس ممارسات المنح خلال ازدهار دوتكوم". "لن يفاجأ إذا كان هناك بعض التحول في تكوين حزم التعويض في الصناعات في جميع المجالات". ومن المفارقات، مع ذلك، قال: "هذا هو بالضبط عندما تراجع سوق الأسهم، كما هو عليه الآن، التي تريد بشكل مثالي للتفاوض لمزيد من الخيارات". (لمزيد من التفاصيل حول التفاوض مع تعويض الأسهم، انظر سلسلة المقالات ذات الصلة في مكان آخر على هذا الموقع.)


حقوق الموظف: كم؟


التعليق الأكثر شيوعا في هذه السلسلة طويلة ومعقدة ماجستير في إدارة الأعمال الاثنين على حقوق الموظفين هو مسألة كم من الأسهم يجب أن تمنح عند إجراء استئجار. وسأحاول معالجة هذه المسألة في هذا المنصب.


أولا، التحذير. لأول موظفيك الرئيسيين، ثلاثة، خمسة، ربما بقدر عشرة، وربما لن تكون قادرة على استخدام أي نوع من الصيغة. الحصول على شخص ما للانضمام حلمك قبل أن يكون الكثير من أي شيء هو الفن ليس العلم. ومقدار الأسهم التي تحتاج إلى منح لإنجاز هذه التعيينات هو أيضا فن وبالتأكيد ليس العلم. ومع ذلك، فإن القاعدة الأساسية لأولئك الموظفين القليلة الأولى هي أنك سوف تمنح لهم من حيث نقاط الإنصاف (أي 1٪، 2٪، 5٪، 10٪). ولكي نكون واضحين، هذه هي التعيينات التي نتحدث عنها، وليس المؤسسين. المؤسسون المؤسسون هم مناقشة مختلفة تماما وأنا لا أتحدث عنها في هذا المنصب.


مرة واحدة كنت قد جمعت فريق الأساسية التي تعمل في الأعمال التجارية، تحتاج إلى الانتقال من الفن إلى العلم من حيث منح حقوق الموظفين. والأهم من ذلك تحتاج إلى الابتعاد عن نقاط الإنصاف إلى قيمة الدولار من الأسهم. إن إعطاء حقوق الملكية من حيث النقاط أمر مكلف جدا وتحتاج إلى الابتعاد عنها بمجرد أن يكون ذلك معقولا.


لقد وضعنا صيغة نود استخدامها لهذا الغرض. حصلت على هذه الصيغة من شركة استشارية تعويضات كبيرة. نحن استأجرت لهم لتقديم المشورة لشركة كنت على متن ذلك كان يجري الجمهور منذ فترة طويلة. لقد عدلته في أماكن قليلة لتبسيطه. ولكنه يقوم على أساس عملي مشترك في الاستشارات التعويض. ويستند على قيمة الدولار من الأسهم.


أول ما تفعله هو معرفة مدى قيمة شركتك (نسمي هذه & كوت؛ أفضل قيمة & كوت؛). هذا ليس تقييمك 409a (نطلق عليه اسم & كوت؛ القيمة العادلة & كوت؛). هذه & كوت؛ أفضل قيمة & كوت؛ يمكن أن يكون التقييم على الجولة الأخيرة من التمويل. أو يمكن أن يكون عرضا مؤخرا لشراء شركتك التي رفضت. أو يمكن أن تكون القيمة المخصومة للتدفقات النقدية المستقبلية. أو يمكن أن يكون تحليل السوق العامة كومب. مهما كانت الطريقة التي تستخدمها، يجب أن تكون قيمة شركتك أنك ستبيع أو تمول نشاطك التجاري في الوقت الحالي. لنفترض أن الرقم 25 مليون دولار. هذا هو نقطة بيانات مهمة لهذا الجهد. نقطة البيانات الهامة الأخرى هي عدد الأسهم المخففة بالكامل. لنفترض أن هذه الأسهم هي 10 مم.


الشيء الثاني الذي تقوم به هو تقسيم المخطط التنظيمي الخاص بك إلى أقواس. ليس هناك قوس & # 0160؛ للرئيس التنفيذي ومدير العمليات. وينبغي أن يقوم المجلس بمنح المنح للرؤساء التنفيذيين ومديري العمليات. والفريق الأول هو فريق الإدارة العليا؛ المدير المالي، مدير المبيعات / نائب الرئيس للتسويق، كبير المنتجين / نائب الرئيس المنتج، كتو، نائب الرئيس المهندس، رئيس الشعب موظف / نائب الرئيس للموارد البشرية، المستشار العام، وأي شخص آخر على فريق كبار. القوس الثاني هو المديرين مستوى المدير والناس الرئيسيين (الهندسة والتصميم نجوم بالتأكيد). أما الفئة الثالثة فهي الموظفين الذين يعملون في الوظائف الرئيسية مثل الهندسة، والمنتج، والتسويق، وما إلى ذلك. أما الفئة الرابعة فهي موظفون ليسوا في وظائف رئيسية. ويمكن أن يشمل ذلك الاستقبال، والموظفين الكتابيين، وما إلى ذلك.


عندما يكون لديك أقواس اقامة، يمكنك وضع مضاعف بجانب لهم. لا توجد قواعد صارمة وسريعة على المضاعفات. يمكنك أيضا الحصول على العديد من الأقواس أكثر من أربعة. أنا التمسك مع أربعة أقواس لجعل هذا وظيفة بسيطة. في ما يلي الأقواس الافتراضية:


فريق كبار: 0.5x.


مدير المستوى: 0.25 مرة.


وظائف رئيسية: 0.1x.


جميع الآخرين: 0.05x.


ثم تضرب المرتب الأساسي للموظف عن طريق المضاعف للوصول إلى قيمة حقوق المساهمين بالدولار. لنفترض أن منتج نائب الرئيس الخاص بك يحقق 175 ألف دولار أمريكي سنويا. ثم قيمة الدولار من الأسهم التي تقدمها لهم هو 0.5 × 175k $، وهو ما يعادل 87.5k $. لنفترض أن أحد أعضاء منتج مستوى المدير يحقق 125 ألف دولار أمريكي. ثم قيمة الدولار الأسهم التي تقدمها لهم هو 0.25 x 125k $ وهو ما يعادل 31.25k $.


ثم تقسم قيمة حقوق الملكية بالدولار عن طريق & كوت؛ أفضل قيمة & كوت؛ من عملك وضرب النتيجة من خلال عدد الأسهم المخففة بالكامل القائمة للحصول على مبلغ المنحة. قلنا أن العمل كان يستحق 25MM $ وهناك أسهم 10MM المعلقة. وبالتالي فإن المنتج نائب الرئيس يحصل على منحة الأسهم من ((87.5k / 25MM) و # 0160؛ * 10MM) وهو 35K سهم. ويحصل المخرج على مستوى حقوق الملكية على (31.25k / 25mm) * 10mm) وهو 12.5k سهم.


طريقة أخرى، ربما أكثر بساطة، للقيام بذلك هي استخدام سعر السهم الحالي. يمكنك الحصول على ذلك عن طريق قسمة أفضل قيمة شركتك (25MM $) من الأسهم المخففة بالكامل المعلقة (10MM). في هذه الحالة، سيكون 2.50 دولار للسهم الواحد. ثم يمكنك ببساطة تقسيم قيمة الدولار من الأسهم عن طريق سعر السهم الحالي. سوف تحصل على نفس الأرقام وأنه من الأسهل لشرح وفهم.


والشيء الرئييس هو توفري منحة حقوق امللكية بقيم بالدولر، وليس بالنصبة املئوية للصركة. يجب أن تكون الشركات الناشئة قادرة على زيادة كبيرة في قيمة أسهمها على مدى السنوات الأربع سترات منح الأسهم. ونحن نتوقع أن تكون شركاتنا قادرة على زيادة القيمة من ثلاث إلى خمس مرات على مدى أربع سنوات. وبالتالي فإن المنحة التي تبلغ قيمتها 125 ألف دولار يمكن أن تبلغ قيمتها 400 ألف دولار إلى 600 ألف دولار خلال الفترة الزمنية التي ستستفيد منها. وبطبيعة الحال، هناك دائما إمبوسيبلتي من الاختراق الذي يزيد 10X على مدى ذلك الوقت. ويؤكد الحديث عن المنح بالقيم بالدولار على أن العدالة تتواءم مع المصالح حول زيادة قيمة الشركة وتجعلها ملموسة بالنسبة للموظفين.


عند القيام بمنح الاحتفاظ، أود استخدام نفس الصيغة ولكن قسمة قيمة الدولار لمنحة الاحتفاظ من قبل اثنين لتعكس أنها يتم إجراؤها كل عامين. ويعني ذلك أن حقوق امللكية غير املكتسبة عند منح املنحة يجب أن تكون مساوية تقريبا لقيمة الدوالر األمريكي غير املكتسبة في وقت املنحة األولية.


لدينا جدول بيانات متطور جدا أن أندرو باركر بنيت أن يضع كل هذا من أجل الموظفين الحاليين والمستأجرين في المستقبل. ونحن نشاركه مع شركات محفظتنا ولكن لا أريد أن نشره هنا لأنه أمر معقد جدا ويتطلب شخص لتسليم المستخدمين. وهذه المدونة لا تأتي مع دعم المستخدم النهائي.


أتمنى أن تكون هذه المنهجية منطقية لك جميعا وتساعد في الإجابة عن سؤال & كوت؛ كم؟ & كوت ؛. إن إصدار حقوق الملكية للموظفين لا يجب أن يكون شكلا فنيا، خاصة بعد أن نمت الشركة لتصبح نشاطا حقيقيا وتوسع نطاقها. إن استخدام المنهجية، سواء كان هذا المنهج أو منهجا آخر، هو ممارسة جيدة لتعزيز الإنصاف والدقة في جزء مهم جدا من خطة التعويض.

No comments:

Post a Comment