Wednesday 14 February 2018

عقود الفوركس الآجلة


العملة إلى الأمام.


ما هو "العملة إلى الأمام"


عقد ملزم في سوق الصرف الأجنبي يقفل سعر الصرف لشراء أو بيع عملة في تاريخ مستقبلي. والعملة الآجلة هي في الأساس أداة تحوط لا تنطوي على أي دفع مقدما. والفائدة الرئيسية الأخرى للعملة الآجلة هي أنه يمكن تكييفها مع مبلغ معين وفترة التسليم، على عكس العقود الآجلة للعملة الموحدة. يمكن أن تكون تسوية العمالت األجنبية إما على أساس نقدي أو تسليم، شريطة أن يكون الخيار مقبوال للطرفين وأن يتم تحديده مسبقا في العقد. إن العملات الآجلة هي أدوات غير مباشرة، حيث أنها لا تتاجر في التبادل المركزي. يعرف أيضا باسم "الأمام إلى الأمام".


كسر لأسفل "العملة إلى الأمام"


وخلافا لآليات التحوط الأخرى مثل العقود الآجلة للعملات وعقود الخيارات - التي تتطلب دفع مقدما لمتطلبات الهامش ومدفوعات الأقساط على التوالي - عادة ما لا تتطلب العملات الآجلة دفع مقدما عند استخدامها من قبل الشركات الكبيرة والبنوك. ومع ذلك، فإن العملة إلى الأمام لا تنطوي إلا على قدر ضئيل من المرونة وتمثل التزاما ملزما، مما يعني أنه لا يمكن للمشتري أو البائع المتعاقد أن يهرب إذا ثبت أن المعدل "المقيد" في نهاية المطاف يكون ضارا. وبالتالي، للتعويض عن خطر عدم التسليم أو عدم التسوية، قد تتطلب المؤسسات المالية التي تتعامل بالعملات الآجلة إيداع من مستثمري التجزئة أو الشركات الصغيرة التي ليس لديهم علاقة عمل معهم.


وآلية تحديد سعر صرف العملة الآجلة واضحة، وتعتمد على فروق أسعار الفائدة لزوج العملات (على افتراض أن كلا العملتين يتم تداولهما بحرية في سوق الفوركس). على سبيل المثال، افترض سعر الصرف الحالي للدولار الكندي البالغ 1 دولار أمريكي = 1.0500 دولار كندي، وسعر فائدة لمدة عام واحد للدولار الكندي بنسبة 3٪، وسعر فائدة سنة واحدة مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 1.5٪.


وبعد سنة واحدة، على أساس تعادل سعر الفائدة، فإن مبلغ 1 دولار أمريكي زائد الفائدة بنسبة 1.5٪ سيعادل 1.0500 دولار كندي زائد الفائدة عند 3٪.


أو، 1 دولار أمريكي (1 + 0.015) = 1.0500 دولار كندي (1 + 0.03).


حتى 1.015 دولار أمريكي = 1.0815 دولار أمريكي أو 1 دولار أمريكي = 1.0655 دولار أمريكي.


وبالتالي فإن السعر الآجل لسنة واحدة في هذه الحالة هو دولار أمريكي = 1.0655 دولار كندي. لاحظ أن الدولار الكندي لديه سعر فائدة أعلى من الدولار الأمريكي، فإنه يتداول عند خصم إلى الدولار الأمريكي. فضلا عن ذلك، فإن سعر الصرف الفعلي للدولار الكندي منذ عام واحد من الآن ليس له أي ارتباط على سعر الفائدة الآجل لسنة واحدة في الوقت الحالي. ويستند سعر صرف العملة اآلجلة فقط إلى فروق أسعار الفائدة، وال يتضمن توقعات المستثمرين بشأن مكان وجود سعر الصرف الفعلي في المستقبل.


الاختلافات بين العملات الأجنبية الفورية والآجلة.


ويزداد احلد من خماطر العمالت بسكل كبري حيث ميكن ملالكي االأعمال السغرية اأن يسموا سافية اأوسع من املعامالت على املستوى الدويل بفضل ا لإنرتنت. ولكن لحماية عملك (والأرباح الخاصة بك)، يجب على المرء أن يتعلم من الداخل والخارج من النقد الأجنبي. في هذه المقالة، نسلط الضوء على الاختلافات الرئيسية بين بقعة مقابل العملات الأجنبية الآجلة وكيفية التحوط ضد تقلبات العملة.


بقعة الصرف الأجنبي.


سعر صرف العملات الأجنبية الفوري هو سعر عقد الصرف الأجنبي للتسليم الفوري (عادة خلال يومين). ويمثل السعر الفوري السعر الذي يتوقع المشتري أن يدفعه بعملة أجنبية بعملة أخرى. وعادة ما تستخدم هذه العقود لتلبية الاحتياجات الفورية، مثل شراء الممتلكات والودائع، والودائع على البطاقات، وما إلى ذلك.


يمكنك شراء عقد بقعة لقفل سعر الصرف من خلال تاريخ محدد في المستقبل. أو، مقابل رسوم متواضعة، يمكنك شراء عقد إلى الأمام لقفل في معدل في المستقبل.


العملات الأجنبية الآجلة.


إن العمالت األجنبية اآلجلة هي عقد لشراء أو بيع مبلغ محدد من العملة األجنبية بسعر محدد للتسوية في تاريخ مستقبلي محدد) مغلق إلى األمام (أو ضمن نطاق من التمور في المستقبل) مفتوح إلى األمام (. ويمكن استخدام العقود لتثبيت سعر صرف العملة تحسبا لزيادتها في مرحلة ما في المستقبل.


العقد ملزم لكلا الطرفين.


كيف تعمل.


إذا كان الدفع على الصفقة هو أن يتم فورا، المشتري ليس لديه خيار سوى شراء العملات الأجنبية في السوق الفورية أو الحالية، للتسليم الفوري. ومع ذلك، إذا كان من المقرر أن يتم السداد في تاريخ مستقبلي، يكون للمشتري خيار شراء النقد الأجنبي في السوق الفورية أو في السوق الآجلة، للتسليم في تاريخ لاحق.


على سبيل المثال، كنت ترغب في شراء قطعة من الممتلكات في اليابان في ثلاثة أشهر في الين. أنت تمول عملية الشراء من بيع عقار في الولايات المتحدة بالدولار الأمريكي، وترغب في الاستفادة من سعر الصرف الحالي من الين إلى الدولار الأمريكي. هنا يمكنك استخدام الأمام. بغض النظر عما يحدث خلال الأشهر الثلاثة المقبلة على سعر الصرف، فإنك تدفع السعر المحدد الذي وافقت عليه بدلا من سعر السوق في ذلك الوقت.


وينطبق هذا السيناريو نفسه على الاستيراد والتصدير من حيث شراء المنتجات بعملة واحدة (مثل الين) واستيرادها ودفعها بعملة أخرى (على سبيل المثال، الدولار الأمريكي).


أين يتم ذلك؟


ويمكن إنشاء اتفاقيات وعقود صرف أجنبي فورية وآجلة من خلال أي تسهيلات مصرفية دولية متطورة - فقط اسأل. ولكن يجب أن تصبح أولا عميل البنك، واستكمال الأوراق المناسبة وإرادة، أكثر من المرجح، لديها لجعل وديعة لتكون بمثابة ضمانات نقدية.


الاستفادة من النقد الأجنبي.


الميزة الرئيسية لبقعة وصرف العملات الأجنبية إلى الأمام هو أنه يساعد على إدارة المخاطر: مما يسمح لك لحماية التكاليف على المنتجات والخدمات التي تم شراؤها في الخارج. وحماية هوامش الربح على المنتجات والخدمات المباعة في الخارج؛ و، في حالة العملات الأجنبية الآجلة، أقفال في أسعار الصرف لمدة تصل إلى سنة مقدما.


انها تمكنك من تجنب مخاطر تقلبات العملة. وهذا ما يسمى تحوط العملة.


إدارة النقد الأجنبي لا ينبغي أن يقوم به شخص عادي. وينبغي أن يتم ذلك من قبل شخص التمويل المعرفة، ويفضل أن يكون أمين الصندوق في المنزل، المدير المالي أو أخصائي المالية الذي ينسق الجهود مع المشتريات والعمليات (التصنيع) والإدارات التسويق في الأعمال التجارية. فعلى سبيل المثال، إذا رأى أخصائي الشؤون المالية أو كان يتوقع أن تنخفض قيمته المحلية أو عملة مورده أو قاعدة فرعية له، فإنه يجوز له أن يشتري عملة أجنبية أقوى كاحتياطي لاستخدامه في المستقبل. إذا كان المتخصص على رأس اللعبة المالية، يمكن توليد دخل كبير من خلال معاملات الصرف الأجنبي خارج نطاق عمليات الشركة العادية.


تعلم كيفية بدء الأعمال التجارية الخاصة بك أو الجانب صخب، واكتشاف استراتيجيات لجذب الزبائن وضخ ما يصل الأرباح الخاصة بك.


عقود الصرف الآجلة.


ما هو "عقد الصرف الآجل"


عقد الصرف الآجل هو نوع خاص من المعاملات بالعملات الأجنبية. العقود الآجلة هي اتفاقيات بين طرفين لتبادل عملتين محددتين في وقت محدد في المستقبل. وتجري هذه العقود دائما في تاريخ بعد تاريخ تسوية العقد الفوري واستخدامه لحماية المشتري من التقلبات في أسعار العملات.


"عقود الصرف الآجلة"


وبصفة عامة، يمكن الحصول على أسعار الصرف الآجلة لمعظم أزواج العملات لمدة تصل إلى 12 شهرا في المستقبل. هناك أربعة أزواج من العملات المعروفة باسم "أزواج كبيرة". وهذه هي الدولار الأمريكي واليورو؛ الدولار الأمريكي والين الياباني؛ الدولار الأمريكي والجنيه الاسترليني البريطاني؛ والدولار الأمريكي والفرنك السويسري. وبالنسبة لهذه الأزواج الأربعة، يمكن الحصول على أسعار الصرف لفترة زمنية تصل إلى 10 سنوات. أوقات العقد قصيرة كما بضعة أيام وتتوفر أيضا من العديد من مقدمي الخدمات. وعلى الرغم من أنه يمكن تخصيص عقد ما، فإن معظم الكيانات لن ترى الفائدة الكاملة لعقد صرف آجل ما لم تحدد الحد الأدنى للمبلغ بمبلغ 000 30 دولار.


مثال الحساب.


ويمكن حساب سعر الصرف الآجل لعقد باستخدام أربعة متغيرات:


S = السعر الفوري الحالي لزوج العملات.


r (d) = سعر الفائدة بالعملة المحلية.


r (f) = سعر الفائدة على العملات الأجنبية.


t = مدة العقد في الأيام.


وستكون صيغة سعر الصرف الآجل كما يلي:


(1 + r (d) x (t / 360)) / (1 + r (f) x (t / 360))


على سبيل المثال، افترض أن سعر الدولار الأمريكي والدولار الكندي هو 1.3122. معدل الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أشهر هو 0.75٪، والمعدل الكندي لمدة ثلاثة أشهر هو 0.25٪. وسيتم احتساب سعر صرف العملات الأجنبية الآجلة بالدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي كالتالي:


السعر الآجل لمدة ثلاثة أشهر = 1.3122 x (1 + 0.75٪ * (90/360)) / (1 + 0.25٪ * (90/360)) = 1.3122 x (1.0019 / 1.0006) = 1.3138.


العقود الآجلة في العملات الأجنبية.


التمويل الدولي للدمى.


في سياق النقد الأجنبي، العقود الآجلة تمكنك من شراء أو بيع العملة في تاريخ لاحق. ثم مرة أخرى، جميع المشتقات الصرف الأجنبي تفعل الشيء نفسه. وهناك فروق بين مشتقات الصرف الأجنبي من حيث خصائصها. العقود الآجلة لها الخصائص التالية:


وتقدم المصارف التجارية عقود آجلة.


العقود الآجلة غير موحدة. هذه الخاصية تشير إلى أنه يمكنك الحصول على عقد آجل لأي مبلغ من المال، مثل شراء & # 8364؛ 154،280.72 (بدلا من القدرة على الشراء فقط بمضاعفات & # 8364؛ 100،000).


وتعني العقود الآجلة التزاما بشراء أو بيع العملة بسعر الصرف المحدد، في الوقت المحدد، وبالمبلغ المحدد، على النحو المبين في العقد.


العقود الآجلة غير قابلة للتداول.


من الذي سيستخدم العقود الآجلة؟ والخصائص غير الموحدة والإلزامية للعقود الآجلة تعمل بشكل جيد بالنسبة لشركات التصدير لأنها تتعامل مع أي مبلغ محدد من الحسابات المستحقة القبض أو الدائنة بالعملة الأجنبية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الشركات تعرف حساباتها المستحقة القبض والدائنة مقدما، وبالتالي فإن عقدا ملزما لا يمثل مشكلة.


نلقي نظرة على المثالين التاليين، للحصول على بعض البصيرة:


لنفترض أنك مستورد أمريكي، وعليك أن تدفع مبلغ & # 8364؛ 109،735.04 إلى مصدر ألماني في 12 نوفمبر 2012. تحصل على عقد إلى الأمام اليوم لشراء & # 8364؛ 109،735.04 على الدولار & # 8211؛ سعر صرف اليورو 1.10 دولار في 12 نوفمبر 2012. في هذه الحالة، أنت ملزم التعاقد لشراء & # 8364؛ 109،735.04 في 12 نوفمبر 2012. في هذا التاريخ، سوف تدفع 120،708.54 $ لذلك (& # 8364؛ 109،735.04 × 1.10).


أو افترض أنك تصدر مصدرا أمريكيا، وتتوقع ذمم مدينة اليورو في 12 نوفمبر 2012. لأن شركة أمريكية لا تستطيع استخدام اليورو في عملياتها اليومية، وبمجرد حصولك على اليورو، فإنك تبيعها مقابل الدولار .


لذلك، تحصل على عقد إلى الأمام لبيع اليورو. لنفترض أن شركاتك & # 8217؛ المستحقات تصل إلى & # 8364؛ 246،947.40، وتحصل على عقد إلى الأمام اليوم لبيع & # 8364؛ 246،947.40 بسعر الدولار & # 8211؛ اليورو سعر صرف 1.10 $ في 12 نوفمبر 2012. في هذه الحالة، سوف تتلقى 271،642.14 $ في تشرين الثاني / نوفمبر 12، 2012 (& # 8364؛ 246،947.40 x 1.10 دولار أمريكي).


العقود الآجلة أرين & # 8217؛ t القابلة للتداول. هذه الخاصية جنبا إلى جنب مع طبيعتها غير موحدة يجعل العقود الآجلة غير جذابة للمضاربين.

No comments:

Post a Comment